عزيزي القارئ إذا كنت تريد الدخول إلى عالم الاستثمار والتداول من أجل تحقيق الكثير من الأرباح والمكاسب المالية فأنت في المكان المناسب حيث سوف نسلط الضوء في هذا المقال على سوق التداول المالي أو ما يسمى بسوق الفوركس الذي يعد واحد من أشهر وأهم الأسواق على مستوى العالم ، وبالطبع سوف نساعدك في التعرف على المزيد من المعلومات الهامة بخصوص هذا السوق في سطور مقالنا.

سوق التداول المالي

 التداول المالي هو عبارة عن سوق مالي يتم فيه بيع و شراء جميع انواع العملات الاجنبية و السلع العالمية مثل الذهب و الفضة و عقود الطاقة مثل النفط و الغاز و العديد من الاصول الاخرى مثل الاسهم و العملات الرقمية ايضاً .

لناخذ مثال عن الية عمل هذا السوق  : 

 قد تكون مسافرًا من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء عطلة وتريد تحويل اليورو إلى الدولار الامريكي مبلغ قدره 1000 يورو ، و لنتعبر بأن سعر صرف اليورو مقابل الدولار هو 1.1000 دولار لكل واحد يورو 

اي ان كل 1000 يورو تساوي 1100 دولار امريكي 

 بعد الانتهاء من عطلتك اردت العودة وتحويل المبلغ ذاته دون انت تستخدم منه شئ من دولار الى يورو من جديد ، لكن لاحظت بان سعر اليورو قد انخفض و سعر الدولار الذي تمتلكه قد أرتفع اكثر من السابق ، حيث اصبح كل واحد يورو يساوي واحد دولار امريكي ،  اي ان ال 1100 دولار الذي تمتلكها اصبحت تساوي 1100 يورو ، بهذه الحاله تكون قد ربحت 100 يورو في هذا العملية وهذا ما يسمى بالتداول المالي . 

بعدما وضحنا لكم الية عمل سوق التداول المالي عبر مثال بسيط ، دعونا نتعرف على اهم الاساسيات و الميزات الموجودة في هذا السوق :

مميزات سوق التداول المالي

 هناك الكثير من المزايا والإيجابيات التي يتمتع بها سوق التداول المالي أو سوق الفوركس، هذه المزايا ساعدت على زيادة انتشاره وشعبيته ليس فقط في الوطن العربي بل في جميع أنحاء العالم، سوف نقوم بعرض كافة هذه المزايا في السطور التالية:

  • السيولة العالية والحركية أي وجود الكثير من الأموال المتحركة في هذا السوق والتي يمكن أن تصل بشكل يومي إلى أكثر من 7.3 تريليون دولار أمريكي.
  • كذلك يتميز هذا السوق بأنه يعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد، حيث أنه يتم إجراء كافة عمليات البيع والشراء عن طريق الهاتف او الحاسوب بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكان معين.
  • من أهم مميزات هذا السوق أنه يعمل بشكل مستمر على مدار أربعة وعشرين ساعة في اليوم 5 أيام في الأسبوع ، وبالتالي ليس عليك الانتظار طويلًا من أجل الدخول في جلسات التداول.
  • يمكنك البدا في هذا السوق بمبالغ بسيطة جدا تبدا من 500 دولار امريكي ، وبالتالي سوف تتمكن من تحقيق قدر جيد من الأرباح مقارنة برأس المال .
  • يمكنك استخدام الرافعة المالية لأنها تساعدك بشكل كبير على بدء عمليات البيع والشراء والتداول بمبالغ تفوق مبلغ الإيداع.
  • من أهم مميزات سوق التداول المالي أنه يوفر كل وسائل الحماية والخصوصية ولا يسبب أي مخاطر أو مشاكل على أموال المستثمر ، حيث ان كافة عمليات البيع و الشراء تتم بشكل الكتروني تماماً دون الحاجه لحمل المال بالطرقات .

كيفية العمل في سوق التداول المالي 

عدد كبير للغاية من المبتدئين يرغبون في التعرف على الطريق الصحيحة لبدء التداول في سوق التداول المالي، وذلك لإمكانية تحقيق الكثير من الأرباح والمكاسب، لذلك سوف نساعدك في معرفة كيفية العمل في هذا السوق فقط من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة:

  • في البداية يجب عليك اختيار وسيط تداول امن ليساعدك على فتح حساب تداول حقيقي او تجريبي و باجور منخفضة و هذا ماتوفره لك شركة بروفيت للوساطة المالية .
  • بعد ذلك يجب عليك التعرف على آلية عمل سوق التداول و الية استخدام منصات التداول و كيفية تنفيذ عمليات البيع و الشراء بشكل مباشر .
  • الآن يجب عليك عمل خطة جيدة من أجل بدء التداول، هذه الخطة سوف تساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة واختيار استراتيجية تداول تدعمك بها شركة بروفيت.
  • الخطوة الأخيرة هي بدء التداول بمجرد اختيار الوسيط الموثوق و المنصة الموثوقه، الآن أصبح بإمكانك مراقبة التغييرات التي تحدث في السوق ومعرفة نقاط الربح والخسارة من خلال متابعة منصة التداول و الدخول في توصياتنا اليومية الخاصة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن سوق التداول المالي، يتميز هذا السوق بأنه لا يحتاج إلى رسوم إضافية لإمكانية البيع أو الشراء من خلاله، كما يتميز بأنه يوفر فرص أكثر من رائعة للربح بشكل أسهل وأسرع.

Leave a comment

اختبر معلوماتك حول التداول

بإمكانك الإجابة على الاسئلة التالية وسيقوم المتخخص بالتواصل معك وإعطائك التقييم الخاص بك

    إلى ماذا يرمز مصطلح (الثيران) في عالم التداول:

    ماهو رمز اختصار عملة اليورو مقابل الدولار:

    ما وظيفة الرافعه المالية في حساب التداول:

    لماذا يتم استخدام طلب الـ Take Profit:

    ماهي أوقات عمل سوق التداول المالي:

    ما وظيفة الشموع اليابانيه في الرسم البياني: