سوق الفوركس، بسيولته العالية وعمله على مدار الساعة، يوفر فرصاً لا مثيل لها للمتداولين حول العالم ، اختيار الزوج المناسب للتداول يعتبر من أهم القرارات التي يجب أن يتخذها المتداول لزيادة فرص الربح وتقليل المخاطر , هنا تأتي أهمية شركة بروفيت للوساطة المالية ، التي استطاعت أن تثبت نفسها كمزود رائد للتحليلات المالية والأخبار الاقتصادية في سوق الفوركس ، من خلال تركيزها على التحليل الدقيق وتوفير المعلومات القيمة و توجيه المستثمرين نحو تحقيق النجاح في التداول . في هذا المقال، نستعرض أفضل أزواج عملات للتداول في 2024، مع التركيز على السيولة، التقلب، والأحداث الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر عليها

أهمية اختيار أزواج العملات الصحيحة

اختيار أزواج العملات المناسبة للتداول يعتبر عنصراً أساسياً في استراتيجية التداول الناجحة. الأزواج الصحيحة تعني السيولة العالية، التقلبات المتوقعة، والفروق السعرية المنخفضة، مما يسهل على المستثمرين تحقيق الأرباح وتقليل المخاطر ،  شركة بروفيت للوساطة المالية تفهم هذا الجانب جيداً وتضعه في صميم خدماتها للمستثمرين.

إليك بعض المعايير الأساسية لاختيار أفضل أزواج عملات للتداول:

السيولة

السيولة هي مدى سهولة بيع أو شراء زوج عملات دون تأثير كبير على سعره. أزواج العملات ذات السيولة العالية، مثل EUR/USD وUSD/JPY، تتميز بفروق أسعار (سبريد) منخفضة ويمكن تداولها بسهولة في أي وقت خلال جلسات التداول الرئيسية.

التقلب

التقلب هو مقياس لمدى تغير أسعار العملات في فترة زمنية معينة ،  بعض المتداولين يفضلون الأزواج ذات التقلب العالي لتحقيق أرباح سريعة، بينما يفضل آخرون الأزواج ذات التقلب المنخفض لتجنب المخاطر العالية

فروق الأسعار (السبريد)

فرق السعر بين سعر البيع والشراء لزوج العملات يؤثر مباشرة على تكلفة التداول .
أزواج العملات ذات السبريد المنخفض تعتبر أكثر جاذبية لأنها تقلل من التكاليف.

الاتجاهات الاقتصادية والسياسية

الأحداث الاقتصادية والسياسية الكبرى يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قيمة العملات.
متابعة التقويم الاقتصادي والأخبار العالمية يمكن أن يساعد في تحديد الأزواج التي قد تشهد تقلبات أو تغيرات مهمة.

أوقات التداول

الفترة الزمنية للتداول يمكن أن تؤثر على سيولة وتقلب زوج العملات.
معرفة أوقات تداخل جلسات التداول الرئيسية (لندن، نيويورك، طوكيو) يمكن أن توفر فرصاً للتداول في بيئة سوقية أكثر نشاطاً.

التحليل الفني والأساسي

القدرة على تحليل زوج العملات من النواحي الفنية والأساسية تساعد في اتخاذ قرارات التداول ، اختيار الأزواج التي تتوافق مع مهاراتك واستراتيجيتك في التحليل يمكن أن يزيد من فرص النجاح.

المخاطر وإدارتها

تحديد مستوى المخاطر الذي يمكنك تحمله واستخدام أدوات إدارة المخاطر مثل أوامر وقف الخسارة يعتبر جزءاً أساسياً من عملية اختيار الأزواج ، اختيار أزواج العملات التي تتناسب مع استراتيجية المخاطر الخاصة بك يساعد في تحقيق التوازن بين الربح والخسارة.

الاهتمامات الشخصية والخبرة

بعض المتداولين يفضلون التداول بأزواج عملات معينة بناءً على اهتماماتهم الشخصية أو خبرتهم في سوق محدد ، الفهم بالأحداث الاقتصادية والتحليلات المتعلقة بدول معينة يمكن أن توفر ميزة تنافسية.

مع الأخذ بعين الاعتبار هذه المعايير، يمكن للمتداولين اختيار أزواج العملات الأجنبية التي تناسب أفضل استراتيجياتهم وأهدافهم التداولية، مما يساعد على تحقيق نتائج أفضل في سوق الفوركس.

توصيات شركة بروفيت لـ أفضل أزواج عملات للتداول في 2024

أفضل 10 أزواج عملات للتداول في 2024
أفضل 10 أزواج عملات للتداول في 2024

بناءً على تحليلاتها المعمقة ، توصي بروفيت  بمجموعة من أزواج العملات التي تتمتع بإمكانيات عالية للتداول في 2024، معتمدة على عدة معايير وأساسيات تم ذكرها في بداية المقال.

EUR/USD

اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو أكثر أزواج العملات تداولاً في العالم، ما يعني سيولة عالية وفروق أسعار منخفضة.
يتأثر هذا الزوج بشكل كبير بالسياسات النقدية للبنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الكبرى من كلا الاقتصادين ، متداولون يفضلونه لتقلباته المعتدلة والتنبؤية نسبياً مقارنة بأزواج العملات الأخرى.

USD/JPY

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يعتبر مقياساً للمخاطر العالمية.
في أوقات عدم اليقين يميل المستثمرون إلى الاحتماء بالين كعملة ملاذ آمن، ما يؤدي إلى تقلبات في هذا الزوج .
يتأثر أيضاً بالفارق بين أسعار الفائدة الأمريكية واليابانية والتطورات الاقتصادية في كلا البلدين.

GBP/USD

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، المعروف أيضاً بـ كابل ، يتسم بتقلبات أعلى نسبياً مما يجعله مفضلاً لدى المتداولين الذين يبحثون عن فرص تداول قصيرة الأجل. يتأثر بالتطورات الاقتصادية والسياسية في المملكة المتحدة، بما في ذلك السياسة النقدية لبنك إنجلترا، والعلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي.

AUD/USD

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يعتبر مؤشراً للثقة في الاقتصادات العالمية، خصوصاً في قطاع الموارد الطبيعية.
يتأثر هذا الزوج بأسعار السلع الأساسية مثل الحديد والفحم، والتي تشكل جزءاً كبيراً من الصادرات الأسترالية، إضافة إلى السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الأسترالي.

USD/CAD

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي يتأثر بشكل كبير بأسعار النفط، نظراً لكون كندا من كبار المصدرين للنفط.
التغيرات في أسعار النفط يمكن أن تؤثر مباشرة على الدولار الكندي ، كما يجب مراقبة البيانات الاقتصادية من كندا والولايات المتحدة بما في ذلك معدلات التجارة والتوظيف.

USD/CHF

الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري يُعتبر عملة ملاذ آمن مثل الين الياباني.
في أوقات الأزمات الاقتصادية أو السياسية يميل المتداولون إلى زيادة استثماراتهم في الفرنك السويسري ، هذا الزوج يوفر فرصاً للمتداولين الذين يرغبون في التحوط من التقلبات في الأسواق الأخرى.

NZD/USD

الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، المعروف بـ”الكيوي”، يتأثر بشكل كبير بالقطاع الزراعي وأسعار السلع الأساسية مثل الألبان ، يعتبر هذا الزوج مؤشراً لثقة المستثمرين في الاقتصاديات الصغيرة والمفتوحة.

EUR/GBP

اليورو مقابل الجنيه الاسترليني يقدم نظرة فريدة على العلاقة بين اقتصادين كبيرين ومتقاربين جغرافياً ، يتأثر هذا الزوج بالتطورات السياسية والاقتصادية في كل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بما في ذلك المفاوضات التجارية والسياسات النقدية.

EUR/JPY

اليورو مقابل الين الياباني يجمع بين العملة التي تعتبر ملاذاً آمناً والعملة التي تمثل قوة اقتصادية كبرى في أوروبا،  يعتبر هذا الزوج خياراً جيداً للمتداولين الذين يرغبون في التحوط ضد التقلبات في السوق أو الاستفادة من التحركات بين هاتين العملتين.

GBP/JPY

الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني، المعروف بـ”المجنون” بسبب تقلباته العالية، يقدم فرصاً كبيرة للربح ولكن مع مخاطر متزايدة.
يتأثر بالتغيرات في المخاطر العالمية والسياسات النقدية لكل من بنك إنجلترا والبنك المركزي الياباني.

في سوق الفوركس المتقلب والديناميكي، يعتبر اختيار الزوج المناسب للتداول خطوة حاسمة نحو تحقيق النجاح. أزواج العملات المذكورة أعلاه تمثل مزيجاً من السيولة العالية، التقلب المعقول، والفرص القائمة على التحليلات الفنية والأساسية.
من الضروري أن يستمر المتداولون في تعلم وفهم الأحداث الاقتصادية والسياسية التي يمكن أن تؤثر على سوق الفوركس لاتخاذ قرارات مستنيرة , مع الدعم والأدوات التي توفرها شركة بروفيت، يمكن للمستثمرين في سوق الفوركس تحسين فرصهم للنجاح والتنقل بثقة أكبر في سوق العملات الأجنبية من خلال التزامها بالتعليم وتوفير المعلومات الدقيقة والتحليلات العميقة، تثبت شركة بروفيت للوساطة المالية على أنها شريك لا غنى عنه للمستثمرين الطامحين والمحترفين على حد سواء .

افتح حساب تداولك الان معنا و تداول على ازواج العملات الأجنبية بفروقات سعرية منخفضة و تنفيذ سريع لصفقاتك. 

Leave a comment

اختبر معلوماتك حول التداول

بإمكانك الإجابة على الاسئلة التالية وسيقوم المتخخص بالتواصل معك وإعطائك التقييم الخاص بك

    إلى ماذا يرمز مصطلح (الثيران) في عالم التداول:

    ماهو رمز اختصار عملة اليورو مقابل الدولار:

    ما وظيفة الرافعه المالية في حساب التداول:

    لماذا يتم استخدام طلب الـ Take Profit:

    ماهي أوقات عمل سوق التداول المالي:

    ما وظيفة الشموع اليابانيه في الرسم البياني: