ما هي اشهر 5 مؤشرات تداول في سوق الفوركس؟ هذا الموضوع يعتبر من أكثر الموضوعات المنتشرة بين المستثمرين في جميع أنحاء العالم، حيث أنهم يبحثون بشكل مستمر عن أدوات متطورة لإمكانية التقليل من المشاكل والمخاطر، لذلك يعتمدون على استخدام مؤشرات التداول التي تساعد على التنبؤ بالسوق وتتيح إمكانية اختيار الوقت المناسب لشراء السلع والعملات الأجنبية.

اشهر 5 مؤشرات تداول 

من الجدير بالذكر أن مؤشرات التداول في سوق الفوركس تعتبر الخيار الأمثل والأفضل للمستثمرين المبتدئين، حيث تتميز بأنها تساعد على التنبؤ بالأسعار بالإضافة إلى أنها تعمل على كشف الاتجاه في سوق العملات الأجنبية و السلع ، إلى جانب أنها توفر فرصة أكثر من رائعة للمستثمرين من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن بيع وشراء السلع والعملات بمختلف أنواعها.

لذلك من خلال السطور التالية سوف نعرض لكم اشهر 5 مؤشرات تداول في سوق الفوركس:

أولًا: مؤشر القوة النسبية rsi

هذا المؤشر يعتبر واحد من أهم وأشهر أنواع مؤشرات التذبذب للتحليل الفني، يتميز بأنه يساعد بشكل كبير على تقييم ديناميكيات تغيرات الأسعار في سوق العملات الأجنبية، كما يتميز بأنه يملك القدرة على تحديد الحالة المزاجية لكافة المشاركين في تداول العملات والسلع و يظهر لك اماكن التشبعات البيعية و الشرائية بالسوق

 إذا كنت تريد القفز إلى التداول وتحقيق المزيد من الأرباح يمكنك الاعتماد على استخدام هذا المؤشر، حيث يبدأ الكثير من المستثمرين المبتدئين في عمليات التداول وفقاً لهذا المؤشر .

يتألف هذا المؤشر من 3 مستويات رئيسية : 

مستوى ال 70 الذي يمثل التشبع الشرائي ، حيث وصول المؤشر الى هذا المستوى يوحي الى توقف الصعود وعودة الهبوط من جديد . 

مستوى ال 50 الذي يمثل التشبع البيعي ، حيث وصول المؤشر الى هذا المستوى يوحي الى توقف الهبوط  وعودة الصعود من جديد .

مستوى ال 50 الذي يمثل خط الارتكاز ، حيث استقرار المؤشر اعلى هذا المستوى يوحي الى استمرار الصعود و استقراره اسفل هذا المستوى يوحي الى المزيد من الهبوط . 

ثانيًا: مؤشر التداول macd

يعتبر هذا المؤشر واحد من اشهر 5 مؤشرات تداول في سوق الفوركس، ويتم الاعتماد على استخدام هذا المؤشر في جميع الاستراتيجيات البسيطة بالنسبة للمتداولين، سوف نتعرف على مزايا هذا المؤشر فيما يلي:

  • يتكون المؤشر من خطين مختلفين وهو خط الماك والثاني هو خط الإشارات.
  • من أهم مميزات هذا المؤشر أنه يعتبر من المؤشرات الأساسية للزخم والترند في سوق العملات الأجنبية والسلع.
  • يتم عرض مؤشر macd في نافذة منفصلة تمامًا تحديدًا تحت الرسم البياني.

ثالثًا: مؤشر المتوسط المتحرك moving average

يعتبر هذا المؤشر واحد من أهم وأقدم مؤشرات التداول التي يتم استخدامها في التحليل الفني و يملك انتشار وشعبية واسعة جدًا على مستوى العالم، إنه عبارة عن خط منحني يحسب على أساس التغيرات التي تحدث في الأسعار، وبناءًا على ذلك يتم تحديد اتجاه السعر.

ومن أهم فوائد استخدام هذا المؤشر أنه يأخذ بعين الاعتبار متوسط سعر العملة الأجنبية أو السلع، وبالتالي فإنه يعمل على التقليل من المخاطر والآثار الجانبية التي تحدث بسبب حركة السعر والتقلبات العشوائية، كما أنه يساهم في معرفة الاتجاه الأساسي لسعر السلع أو العملات.

رابعًا: مؤشر ichimoku kinko hyo

مؤشر الايشيموكو الياباني يعتبر واحد من اشهر 5 مؤشرات تداول في سوق الفوركس، حيث يتميز بأنه يتيح إمكانية تتبع ومراقبة اتجاهات سوق الفوركس كما أنه يساعد في تحديد اتجاه حركة الأسعار من خلال كمية كبيرة جدًا من البيانات والعناصر الرسومية.

فيما يلي سوف نتعرف معًا على أهم وأبرز فوائد استخدام مؤشر الايشيموكو كينكو هيو:

  • يعمل على تحديد اتجاه سوق الفوركس.
  • كما أنه يساعد في تحديد المستويات الانعكاسية.
  • بالإضافة إلى أنه يساهم في العثور على مستويات دعم و مقاومة يومية .

خامسًا: مؤشر bollinger bands

هذا المؤشر هو عبارة عن أداة تحليل فني وهو من أهم وأفضل أنواع خطوط التداول التي تعمل على تحديد مدى تقلب الأسعار في سوق الفوركس وتحديد مستويات ذروة البيع والشراء، ويتميز بأنه يعتمد على استخدام مقياس إحصائي يعرف باسم الانحراف المعياري.

ما يتميز هذا المؤشر بأنه يوفر مجموعة واسعة من المعلومات الهامة سنتعرف عليها فيما يلي:

  • التعرف على فترات سكون سوق الفوركس.
  • بالإضافة إلى إمكانية التعرف على فترات اندلاع التغيرات والتقلبات القادمة.
  • يساعد المستثمر على معرفة قمم أو قيعان سوق الفوركس المحتملة.

في ختام هذه المقالة نكون قد تمكنا من الحديث عن كافة المعلومات التي تدور حول اشهر 5 مؤشرات تداول في سوق الفوركس، كما تعرفنا على أهم المزايا والفوائد التي توفرها هذه المؤشرات، حيث أن الهدف الأساسي من استخدامها هو التنبؤ بأسعار العملات الأجنبية والسلع بطريقة سهلة وسلسة.

 

Leave a comment

اختبر معلوماتك حول التداول

بإمكانك الإجابة على الاسئلة التالية وسيقوم المتخخص بالتواصل معك وإعطائك التقييم الخاص بك

    إلى ماذا يرمز مصطلح (الثيران) في عالم التداول:

    ماهو رمز اختصار عملة اليورو مقابل الدولار:

    ما وظيفة الرافعه المالية في حساب التداول:

    لماذا يتم استخدام طلب الـ Take Profit:

    ماهي أوقات عمل سوق التداول المالي:

    ما وظيفة الشموع اليابانيه في الرسم البياني: